سكالييتى 612 الشكل الساحر و السرعة

سكالييتي 612: شكل ساحر وسرعة "ضوئية"

1758 (GMT+04:00) - 31/03/08

الطراز الجديد من سكالييتي
الطراز الجديد من سكالييتي

نيويورك، الولايات المتحدة(CNN)-- بعد أن تعاملت "فيراري" مع معرض جنيف الدولي للسيارات بشيء من البرود، بدت هذه المرة أكثر اهتماما بمعرض نيويورك لاسيما أنها تكشف فيه عن عروسها الجديدة: 612 سكالييتي.

ونسخة 2008 من هذه السيارة لم تشهد الكثير من التغييرات، ولكن مع ذلك يمكن بسهولة ملاحظة أنّ داخل السيارة شهد مظهرا جديدا.

وبطبيعة فإنّ التغيير كان نحو مزيد من الرفاهة والجمالية لدرجة أنه سيكون من الصعب على الأقلّ في المستقبل المنظور أن تزاحم أي سيارة أخرى هذه السكالييتي من حيث الجمال.

ولعلّ أكثر ما يميّز هذه السيارة هو أنّ سقفها شمسي إلكتروني بحيث يسمح بدخول أشعة الضوء الخارجي، كما بإمكانه أن يحجبه تماما وكل ذلك بفضل كبسة زرّ بسيطة.

أما على المستوى الميكانيكي فلم يلاحظ أي جديد حيث أنّ المحرك بسعة 12 اسطوانة و5.7 لترا وبقوة 540 حصانا.

لكن تنبغي الإشارة إلى أنّ السيارة الجديدة تعمل بعلبة تروس جديدة "سوبرفاست" حيث لا يستغرق الانتقال من سرعة إلى أخرى سوى 100 مليثانية.

لكن الشركة لم تعلن عن مستوى انبعاث الغازات لدى الطراز الجديد لاسيما أنها سبق أن أعلنت أنها ستلتزم بمعايير الاتحاد الأوروبي الجديدة.

ورغم أنّ فيراري لم تكن تعير أي اهتمام لمثل هذه المعايير إلا أنّها الآن قررت التنازل لاسيما أنّ معدلات طرازاتها في هذا الصدد تبدو مثيرة للقلق من ذلك أنّ طراز F430 يرسل في الهواء 420 غراما كل كلم وطراز سكاليتي 630 ينفث 475 غراما وطراز 599 فيورانو ينفث بدوره 490 غراما.

غير أنّ الأمور تتغيّر حتى لدى مارانيلو حيث أعلنت فيراري أنّها ستخفض معدلات نفث ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 40 بالمائة على جميع طرازاتها بحلول 2012.

ولا تنتج الشركة سوى ستة آلاف سيارة كل عام وهو ما يعني أنّ تأثير على البيئة سيكون شبه منعدم على الصعيد الكوني.

هاكو سيارة الشباب اليابانية الجديدة من تويوتا

هاكو" سيارة يابانية للشباب مكعّبة الشكل فاقعة اللون

1710 (GMT+04:00) - 30/03/08

السيارة التي كشفت عنها سيون
السيارة التي كشفت عنها سيون

نيويورك، الولايات المتحدة(CNN)-- كشفت "سيون" فرع شركة تويوتا اليابانية لصنع السيارات في الولايات المتحدة، عن طراز جديد تستهدف به شريحة الشباب، حيث أنّه يتميّز بشكل مكعّب فريد من نوعه، فضلاً عن ألوانه الزاهية والفاقعة.

أطلقت الشركة على الطراز الجديد اسم "هاكو" وتعول في نجاحه على تقاليد الشكل الذي جلب إليه الأنظار في الأسواق الآسيوية، حيث أنّ التركيبة ليست جديدة تماماً بعد أن جربتها الشركات اليابانية هناك.

فشركة "نيسان" مثلاً عرفت نجاحاً عندما أطلقت طرازها "كيوب" الذي يحمل اسماً على مسمى في اليابان.

أما "سيون" نفسها فتسوّق طرازاً مماثلاً هو "أكس بي"، في الوقت الذي جلبت فيه "دايهاتسو" الأنظار إليها في أوروبا بطرازها المشابه "ماتيريا."

ولذلك فإنّ "سيون" تريد نشر النموذج الجديد في السوق الأمريكية من خلال عرض نموذج سيارتها "هاكو" في معرض نيويورك.

وتمثّل السيارة الجديدة عماد السياسة المستقبلية لدى "سيون"، وهي من فئة "سيتادين" بأربعة مقاعد رغم طولها الذي لا يتجاوز 3.70 متراً.

وفي المقابل، يسمح علوّها بجلوس مريح ورفاهية متزايدة، مقارنة بمنافساتها، إن وجدن.

وسمح شكل الواجهة البلورية الأمامية المسطحة بتوفير مكان رحب لمركز القيادة.

أما داخل السيارة فيحتوي بدوره على عدد من المفاجآت الجمالية.

فقد صبغ المصممون الكثير من الأجزاء الداخلية باللون البرتقالي، مما جعل من السيارة مماثلة للعبة أطفال من المستقبل.

كما احتوت السيارة على شاشات لألعاب الفيديو وأخرى لعرض الأفلام والأقراص المدمجة، فضلاً عن توصيلات البلوتوث وقارئ أم بي 3.

أما فيما يتعلق بالمحرك فمازال مجهولاً تماماً، حيث رفضت "سيون" الإشارة إلى أي نوع من التقنية تستخدم.

جاجوار جاغوار لاندروفر اصبحوا هنود بعد شراء تاتا لهم

تاتا الهندية تشتري جاغوار ولاند روفر مقابل 2.3 مليار دولار

1955 (GMT+04:00) - 26/03/08

أحد كبار مديري شركة تاتا الهندية في مؤتمر صحفي
أحد كبار مديري شركة تاتا الهندية في مؤتمر صحفي

ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت شركة "تاتا موتورز" الهندية الأربعاء أنها ستتملك شركتي "جاغوار" و"لاند روفر" البريطانيتين مقابل 2.3 مليار دولار، وهو مبلغ يقل بنحو النصف عن المبلغ الذي دفعته شركة "فورد موتورز" الأمريكية لذات الصفقة.

وجاء إعلان "تاتا" المتوقع منذ وقت طويل، في بيان صدر صباح الأربعاء، وهي صفقة تتيح للشركة الهندية توسيع عملياتها والوصول إلى أسواق عالمية أكبر، وفقاً للأسوشيتد برس.

وقالت "تاتا" إن عملية نقل ملكية الشركتين ستتم بحلول نهاية الربع المالي الثاني.

من جهتها، قالت "فورد" التي تتخذ من ديربورن بميتشغان مقراً لها، إنها ستستغل أموال بيع الشركتين البريطانيتين لتعزيز جودة منتجاتها وعمليات تطويرها.

ويشار إلى أن فورد اشترت جاغوار مقابل 2.5 مليار دولار في العام 1989، بينما اشترت لاند روفر مقابل 2.7 مليار دولار في العام 2000، لكنها تعرضت لمصاعب كبيرة لاحقاً، وبدأت تبحث عن سبل للتركيز على منتجاتها الأساسية.

وكان الاتحاد البريطاني قد صرح في وقت سابق أن "تاتا" وافقت على بقاء العمال البريطانيين في مصانع الشركتين، البالغ عددهم 15300 عامل، دون تغيير يذكر.

فقد أكدت مصادر، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن مجموعة "فورد موتور" قد تسمى شركة "تاتا" بوصفها "المزايد المفضل" بين المزايدين لشراء "جاغوار" ولاند روفر".

ويشار إلى أن شركة" تاتا" تنافست مع ثلاث شركات للحصول على هذه الصفقة.

وتنافست "تاتا" مع شركة هندية أخرى هي "ماهيندرا آند ماهيندرا ليميتد"، بالإضافة إلى شركة استثمار أمريكية خاصة هي "وان إيكويتي بارتنرز."

وكانت الشركات الثلاثة تقدمت في بداية ديسمبر/كانون الأول الماضي بعروضها للشراء، والتي تراوحت ما بين 1.5 مليار دولار ومليارين، وفق أحد المصادر.



ساب سيارة مهجنة جديدة

مفهوم السيارات الهجينة الحيوية من "ساب"

1901 (GMT+04:00) - 25/03/08

ساب ''ناين إكس'' الصغيرة الكبيرة
ساب ''ناين إكس'' الصغيرة الكبيرة

نيويورك، الولايات المتحدة (CNN) -- في محاولة منها لأن تصبح لاعباً جاداً في المنافسة في سوق السيارات، تطرح شركة "ساب" السويدية طرازاً جديداً، أطلقت عليه اسم 9-X، الذي اعتمدت السيارة على الجيل المقبل من محرك جنرال موتورز الكهربائي المهجن.

واستلهمت الشركة التصميم المعتمد في سيارتيها "إيرو إكس" Aero X و"ناين إكس" 9X، الذي يأتي أحدب الظهر "هاتشباك"، أي بثلاثة أبواب.

ويتميز المظهر الخارجي للسيارة، الصغيرة، بانسيابية كبيرة يمكنه تحييد مقاومة الهواء، حيث أضيفت إليه العديد من المزايا الدينامية الهوائية النشطة، بما فيها جناح الهواء الخلفي، الذي يمتد عندما تتجاوز سرعة السيارة 43 ميلاً في الساعة، للمساعدة في تخفيف قوة السحب واستهلاك الوقود.

وعند تلك السرعة، يمتد ناشر هواء من أسفل السيارة ليتيح تدفق الهواء بصورة أكثر فاعلية، دون أن يعيقها.

أما الطاقة المحركة للسيارة، فتأتي من محرك "تيربو" بسعة 1.4 ليتراً، ويعمل بالوقود الحيوي، وهو من صنع شركة "جنرال موتورز" الأمريكية.

والمحرك من الجيل المقبل من نظام القيادة بالمحركات الكهربائية الهجينة.

ومن الداخل، تتيح الفسحة الداخلية المجال لأربعة ركاب، بمن فيهم قائد السيارة، الذي يتوافر له لوحة قيادة كبيرة تضم كل ما يحتاجه السائق.

وطرحت شركة ساب هذا الموديل للعرض في معرض نيويورك للسيارات.

وتروج الشركة للسيارة مستخدمة شعار "الصغير هو الكبير الجديد"، وذلك لأنها تعتبر من السيارات صغيرة الحجم.



قطة جاغوار الجديدة XF arabic cnn

XF "قطة" جاغوار الجديدة: الحب من التجربة الأولى

2034 (GMT+04:00) - 24/03/08

جاغوار بمحرك 420 حصانا
جاغوار بمحرك 420 حصانا

نيويورك، الولايات المتحدة (CNN)-- كشفت وحدة إنتاج سيارات "جاغوار" عن أول طراز تعده بعد انتقال ملكيتها من "فورد" الأمريكية إلى "تاتا" الهندية، لتعيد فتح الرهان من جديد على السيارات الفخمة والسريعة في آن، في سياق سعيها للعودة إلى المنزلة التي كانت تحتلها في عالم سيارات النخبة.

وسيحمل الطراز الجديد اسم XF، وهو ينتمي إلى عائلة السلسلة S، وقد قام بتجربته السائق الأسطوري دان غورني، المعروف في عالم سباقات السرعة.

وفي داخل السيارة، يمكن للسائق أن يلحظ وجود زر للانطلاق والتوقف يتوهج باللون الأحمر، وما أن يصار إلى الضغط عليه حتى تدب الحياة في المحرك الجبار، حيث تدور مراوح إدخال الهواء على محورها 180 درجة.

ونظراً لمعرفة "جاغوار" بالرابط الذي ينشأ بين السائقين والسيارات التي تنتجها، والذي يصل إلى درجة إطلاق تسميات عليها وكأنها مولود جديد في الأسرة، راعت الشركة كل متطلبات الأناقة في الأثاث الداخلي للسيارة، وخاصة لجهة لوحة القيادة والمقاعد، بما يمكن أن يقود مالكها إلى "الوقوع في غرامها" من النظرة الأولى.

ووفقاً للتجربة التي أجراها غورني مع مجلة "فورتشن"، فإن السيارة تتمتع بقوة كبيرة وثبات في المنعطفات.

وتبلغ سعة المحرك 4.2 ليترات، ويعمل بثماني اسطوانات، وتبلغ قوته 420 حصاناً بما يجعل من جاغوار XF سيارة غير مناسبة لأصحاب القلوب الضعيفة.

ويمكن لمن ينظر إلى الهيكل الخارجي للسيارة أن يلحظ تشابهاً بينه وبين بعض طرز "أستون مارتن"، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى لمسة أيان كالوم، مدير التصميم الجديد لدى "جاغوار" والذي شغل في السابق المنصب عينه لدى "أستون مارتن."

ويلاحظ وجود أجهزة استشعار على الهيكل مخصصة لتنبيه السائق من احتمال وجود خطر في النقاط التي لا يمكن رؤيتها بالمرايا الجانبية.

أما عيوب السيارة فتتركز في ثلاث نقاط أساسية، أولاً ثقل الهيكل المصنوع من الألمنيوم، ثانياً عدم وجود نظام للدفع بكل العجلات، وثالثاً وضعية السائق في السيارة، والتي تجعل من المستحيل رؤيته من قبل الآخرين تحت ضوء أشعة الشمس.




أنثى النمر تربي قرد بعد أن قتلت أمه

أثناء أفتراس النمر لقردة وجدت جنينا سقط من أحشائها , فتبنته و ربته بدلا من أمه

إضحك مع أحمد حلمي

أحمد حلمي في ضيافة معتز الدمرداش على قناة ام بي سي

بنوتة صغيرة خايفة من خيالها

مقطع مضحك جدا لطفلة زي العسل و بتبكي لأنها خايفة من خيالها ,, مضحك جدا

محمود الخطيب يتحدث عن أبو تريكة


عمرو خالد و حملة حماية ضد المخدرات : عمرو خالد يتحدث الى عمرو أديب

و أنا مساهمة مني في حملتكم هنشر حديث عمرو خالد كاملا مع عمرو أديب


المقطع الثاني


المقطع الثالث

الغردقة : مصر : البيت بيتك

منظر لهبوط الطائرة في مدينة الغردقة :

أبو لمعة و الخواجة بيجو

الثنائي أبو لمعة و الخواجة بيجو كانت لهم فقرات اذاعية مشهورة جدا ايام الأبيض و الأسود و كان أبو لمعة مشهور جدا بالفشر و كان يضرب به المثل في الفشر : على فكرة أبو لمعة ده شخصيته الحقيقية جاد جدا و و كان مدرس بالتربية و التعليم و تدرج في المناصب في وزارة التعليم

يبلغ من العمر 130 عام تزوج سبعة مرات و يرغب في الثامنة

محمود خليل يبحث عن عروس و هو في عمر ال 130 : الحاج محمود خليل من سوريا

عودة أبو تريكة بعد إجراء عملية جراحية بالخارج

أستقبال الناس له دليل على حبهم ليس فقط لموهبته المتميزة لكن لأخلاقه العاليه

المئات من قرد البابون في الطريق العام في إريتريا

أثناء سير أحد السياح في أريتريا بسيارته , شاهد هذا القطيع من قرد البابون في الطريق العام

لعشاق الغوص : الغردقة : مصر

أحد الهواة يمارس رياضة الغوص في الغردقة في مصر : و يلعب مع 15 دولفين

حلقة من برنامج عن كثب : قناة الجزيرة

برنامج عن كثب بقناة الجزيرة الحلقة تم بثها يوم 27 فبراير 2008
مواضيع الحلقة هي
1- جهود علمية لإبتكار جهاز ينذر لنوبات الصرع قبل حدوثها
2- الخلايا الشمسية العضوية تعد بثورة حقيقية في مجال توليد الطاقة
3- التقنيات الحديثة في مدن الملاهي و مدى أمنها
4- قيادة سيارات السباق السريعة ما بين دراسة أكاديمية و تدريب مكثف

صدق أو لا تصدق : الرجل العلبة : كان مان

كان مان أو الرجل العلبة

أول مأذونة في مصر : أمل سليمان

أمل سليمان أول مأذونة في مصر : حاصلة على ماجيستير في الحقوق

عودة الحضري من سويسرا

مرة أخرى يعود الحضري من سويسرا : دليل على أنه قلبه أبيض أنه رجع تاني و اندفاعه في قرار سفره الى سويسرا دليل على طيبة قلبه وده واضح جدا في كلامه , على العموم اللي عمله الحضري جه بفايده على الكوره المصرية و النادي الأهلي طبعا لأنه لفت أنظار انظار الأندية الأوروبية للكرة المصرية ده طبعا إضافة الى البطولة الأفريقية , غانا 2008 ربنا يوفقك يا حضري , المقطع التالي ل عصام الحضري ساعة وصوله مطار القاهرة قادما من سويسرا
 
//