التحرش فى الاتوبيسات


التحرش فى الاتوبيسات التحرش فى الاتوبيسات التحرش فى الاتوبيسات


بشرى تواجه التحرش الجنسي بـالاتوبيس
تشارك الفنانة الشابة بشري في موسم عيد الأضحي بفيلم يناقش أزمة التحرش الجنسي حيث تدور أحداث الفيلم في أتوبيس يحمل رقم 678 ونتيجة للتكدس
والأزمة المرورية تحدث حالات كثيرة من التحرشات، كما تستعد للانتهاء من ألبومها الغنائي وعن دخولها عالم الإنتاج وسبب اختيارهم لاسم فيلم »678«
تقول: نعني بهذا الاسم رقم الأتوبيس الذي تدور فيه الأحداث وله معني آخر وهو التكرار بمعني ان هذا الحدث يحدث مرة واثنين و7 و8
ومؤلف الفيلم ومخرجه محمد دياب أراد أن يكون اسم الفيلم معبرا عن تكرار مشكلة التحرش الجنسي التي تواجه الفتيات في الشوارع
بصورة كبيرة جداً والتي باتت أزمة تعاني منها كل فتاة في العالم، أيضا نناقش في الفيلم أزمة الصمت فالبنات تختار ان تصمت عن التحرش ولا تحكي ما حدث حتي ولو وصل الأمر لان تكون
متهمة وتقبل بالقهر وهذا أمر موجود في كل طبقات المجتمع، وهي قضية جريئة نطالب من خلالها بتفعيل قانون يناقش هذه القضية. >
لكنك اتهمت بالاساءة للحجاب؟ - الفيلم يعرض كافة النماذج بكافة أشكالها ونحن نناقش الظاهرة بأسلوب محترم
لا يوجد مشهد واحد خارج عن الآداب العامة ولا يمكن ان نضع رؤوسنا في الرمال خوفا من فضح قضية بهذه الخطورة،
بحجة انا نسيء لفتيات مصر أو نسيء للمحجبات هذا أمر تتعرض له كل الفتيات وأنا نفسي
اعترف بأنني تم التحرش بي ثلاث مرات وأصبت بحالة نفسية سيئة فكان عمري 9 سنوات وكنت في طريقي للدرس صباحا
وفوجئت بأن رجلا في منتصف العمر بدء يتصرف تصرفات سخفية معي ولم أكن أعي وقتها ماذا يحدث فلم يكن جسدي ظهرت عليه
معالم الأنوثة وعندما نضجت عرفت أن هذا الامر تتعرض له كل الفئات العمرية ولا يجب السكوت علي ذلك. أنا أؤكدأن هذا السلوك يحدث مع المحجبة
وغير المحجبة. > ألم تخافي من محمد دياب كمخرج لأول مرة في الفيلم؟ - محمد دياب في الأساس مؤلف متميز قدم أفلاما مهمة منها »بدل فاقد
« و»أحلام حقيقية« و»نأسف للإزعاج« والعديد من الأفلام لكن هذا الفيلم فكرته التي كتب فيها السيناريو وهو يعلم كل مشهد كيف يقدم فيه
فهو أفضل من يضع وجهة نظره علي السيناريو لانه وحده الذي يعلم تفاصيل الشخصيات وخلفياتها وهو أفضل من يخرجه لانه يري أفكاره
ولن يستطيع أحدا ان يجنح عن مناقشة الظاهرة. > تردد وجود خلاف بينك وبين المخرج علي اسمك علي الأفيش؟ - في هذا الفيلم
رغم انني المنتج المنفذ للعمل لكني لم أطلب ان يضع اسمي في البداية لان كتابة الأسماء بأولوية الظهور ونيللي كريم أول وجه يظهر
في الفيلم وأنا أري أن فكرة الترتيب بأولوية الظهور مرضية للجميع وأنا لا أبحث عن ترتيب الاسم ولكني أبحث عن الدور. >
ماذا عن فيلم »جدو حبيبي«؟ - الفيلم بطولة لبني عبدالعزيز ومحمود ياسين وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس
وهو فيلم كوميدي رومانسي تدور أحداثه حول فتاة تعاني من الغرق بين الغرب والشرق والمشاكل التي تقابلها في حياتها مع
جدها الذي يحافظ علي التقاليد المصرية. > نلاحظ اهتمامك بالأعمال الاجتماعية في الفترة الأخيرة؟ - لم أنظر الي نوعية العمل
كونه اجتماعيا أو غير ذلك ولكن أعجبني الدور وشعرت أنني وجدت نفسي فيه وأنا لم أخطط لتقديم عمل اجتماعي ولكني سعدت
جدا بسيناريو زينب عزيز لاننا نواجه أزمة في إيجاد سيناريوهات محترمة فلا يهم ان نقدم عملا من نوعية الأكشن أو الخيال العلمي
لاننا يمكن أن نشاهد هذه الأعمال علي الفضائيات وتكون مقدمة بشكل تقني أعلي، ولكن لابد أن نعطي الأولوية للموضوعات التي يقترحها
المجتمع المصري علي الساحة، وهذا ما فعلته في إنتاجي لفيلم عائلة ميكي. > وماذا عن العمل مع الفنان محمود ياسين؟ - قابلت الفنان
محمود ياسين كثيرا في محافل رسمية وأنا سعيدة بالعمل معه فأنا احترم مشواره الفني واختياراته وانتقاءاته للأدوار فهو قيمة كبيرة جداً
وأنا سعيدة انني سأعمل معه لانه دائما يدافع عن الشباب وعن العمل معهم ويدافع عن تواصل الأجيال وهو مؤمن بأن السينما فن يمشي
في ركاب الشباب لذلك أنا أردت أن استفيد من خبرته واستغلها وهو يجسد دور جدي في الفيلم. > لماذا توقف تصوير فيلمك »عروسة
حلاوة«؟ - لوجود مشكلة في الوقت لجمع خمس فنانات لان الفيلم تدور أحداثه حول أزمات العنوسة وهي أزمة خطيرة يعاني منها
المجتمع وهو من إخراج مريم ناعوم وتدور أحداثه حول خمس حالات والخمسة أبطال غير متفرغين. > وماذا عن ألبومك الغنائي؟
- أجهز الآن أغنيتين وكلما تعجبني أغنية انفذها وعندما يكمل عدد الأغنيات أقدم الألبوم لان المستمع الآن لم يعد يهتم إلا بالأغنيات
المصورة وأغنية واحدة من الألبوم هي التي تثبت نجاحها مع الجمهور لذلك سأتاتي في اختيار أغنيات الألبوم. > هل ترين ان شركات
إنتاج الكاسيت هي السبب في فشل ترويج الألبومات؟ - القرصنة هي السبب وقرار الوزير بغلق المواقع التي تعرض الأغاني فور طرحها
بالأسواق قرار صائب لان المنتج كان من الصعب ان يعيد الأموال التي يصرفها علي الفنان. > تردد انك ستقدمين عملا عن حياة الفنانة شادية.
ما صحة ذلك؟ - أنا أري شادية مثلا أعلي وهي من الفنانات التي تمكنت من تحقيق معادلة الغناء والتمثيل في آن واحد وتقبلها الجمهور
في كل أدوارها فهي قدمت أدوارا ثقيلة خفيفة ولذلك لدي ولع بها وإعجاب أكثر بأخلاقياتها لان سيرتها طيبة وأرسلت لها مرسالا استأذنها في أن أجسد دورها وهي أبدت موافقتها وأنا سعيدة بذلك.
عرض المشكلة في » 678 «!!


دينا دياب: تشارك الفنانة الشابة بشري في موسم عيد الأضحي بفيلم يناقش أزمة التحرش الجنسي حيث تدور أحداث الفيلم في أتوبيس يحمل رقم 678 ونتيجة للتكدس والأزمة المرورية تحدث حالات كثيرة من التحرشات، كما تستعد للانتهاء من ألبومها الغنائي وعن دخولها عالم الإنتاج وسبب اختيارهم لاسم فيلم » 678 « تقول : نعني بهذا الاسم رقم الأتوبيس الذي تدور فيه الأحداث وله معني آخر وهو التكرار بمعني ان هذا الحدث يحدث مرة واثنين و7 و8 ومؤلف الفيلم ومخرجه محمد دياب أراد أن يكون اسم الفيلم معبرا عن تكرار مشكلة التحرش الجنسي التي تواجه الفتيات في الشوارع بصورة كبيرة جداً والتي باتت أزمة تعاني منها كل فتاة في العالم، أيضا نناقش في الفيلم أزمة الصمت فالبنات تختار ان تصمت عن التحرش ولا تحكي ما حدث حتي ولو وصل الأمر لان تكون متهمة وتقبل بالقهر وهذا أمر موجود في كل طبقات المجتمع، وهي قضية جريئة نطالب من خلالها بتفعيل قانون يناقش هذه القضية . > لكنك اتهمت بالاساءة للحجاب؟ - الفيلم يعرض كافة النماذج بكافة أشكالها ونحن نناقش الظاهرة بأسلوب محترم لا يوجد مشهد واحد خارج عن الآداب العامة ولا يمكن ان نضع رؤوسنا في الرمال خوفا من فضح قضية بهذه الخطورة، بحجة انا نسيء لفتيات مصر أو نسيء للمحجبات هذا أمر تتعرض له كل الفتيات وأنا نفسي اعترف بأنني تم التحرش بي ثلاث مرات وأصبت بحالة نفسية سيئة فكان عمري 9 سنوات وكنت في طريقي للدرس صباحا وفوجئت بأن رجلا في منتصف العمر بدء يتصرف تصرفات سخفية معي ولم أكن أعي وقتها ماذا يحدث فلم يكن جسدي ظهرت عليه معالم الأنوثة وعندما نضجت عرفت أن هذا الامر تتعرض له كل الفئات العمرية ولا يجب السكوت علي ذلك . أنا أؤكدأن هذا السلوك يحدث مع المحجبة وغير المحجبة . > ألم تخافي من محمد دياب كمخرج لأول مرة في الفيلم؟ - محمد دياب في الأساس مؤلف متميز قدم أفلاما مهمة منها » بدل فاقد « و»أحلام حقيقية « و»نأسف للإزعاج « والعديد من الأفلام لكن هذا الفيلم فكرته التي كتب فيها السيناريو وهو يعلم كل مشهد كيف يقدم فيه فهو أفضل من يضع وجهة نظره علي السيناريو لانه وحده الذي يعلم تفاصيل الشخصيات وخلفياتها وهو أفضل من يخرجه لانه يري أفكاره ولن يستطيع أحدا ان يجنح عن مناقشة الظاهرة . > تردد وجود خلاف بينك وبين المخرج علي اسمك علي الأفيش؟ - في هذا الفيلم رغم انني المنتج المنفذ للعمل لكني لم أطلب ان يضع اسمي في البداية لان كتابة الأسماء بأولوية الظهور ونيللي كريم أول وجه يظهر في الفيلم وأنا أري أن فكرة الترتيب بأولوية الظهور مرضية للجميع وأنا لا أبحث عن ترتيب الاسم ولكني أبحث عن الدور . > ماذا عن فيلم » جدو حبيبي « ؟ - الفيلم بطولة لبني عبدالعزيز ومحمود ياسين وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس وهو فيلم كوميدي رومانسي تدور أحداثه حول فتاة تعاني من الغرق بين الغرب والشرق والمشاكل التي تقابلها في حياتها مع جدها الذي يحافظ علي التقاليد المصرية . > نلاحظ اهتمامك بالأعمال الاجتماعية في الفترة الأخيرة؟ - لم أنظر الي نوعية العمل كونه اجتماعيا أو غير ذلك ولكن أعجبني الدور وشعرت أنني وجدت نفسي فيه وأنا لم أخطط لتقديم عمل اجتماعي ولكني سعدت جدا بسيناريو زينب عزيز لاننا نواجه أزمة في إيجاد سيناريوهات محترمة فلا يهم ان نقدم عملا من نوعية الأكشن أو الخيال العلمي لاننا يمكن أن نشاهد هذه الأعمال علي الفضائيات وتكون مقدمة بشكل تقني أعلي، ولكن لابد أن نعطي الأولوية للموضوعات التي يقترحها المجتمع المصري علي الساحة، وهذا ما فعلته في إنتاجي لفيلم عائلة ميكي . > وماذا عن العمل مع الفنان محمود ياسين؟ - قابلت الفنان محمود ياسين كثيرا في محافل رسمية وأنا سعيدة بالعمل معه فأنا احترم مشواره الفني واختياراته وانتقاءاته للأدوار فهو قيمة كبيرة جداً وأنا سعيدة انني سأعمل معه لانه دائما يدافع عن الشباب وعن العمل معهم ويدافع عن تواصل الأجيال وهو مؤمن بأن السينما فن يمشي في ركاب الشباب لذلك أنا أردت أن استفيد من خبرته واستغلها وهو يجسد دور جدي في الفيلم . > لماذا توقف تصوير فيلمك » عروسة حلاوة«؟ - لوجود مشكلة في الوقت لجمع خمس فنانات لان الفيلم تدور أحداثه حول أزمات العنوسة وهي أزمة خطيرة يعاني منها المجتمع وهو من إخراج مريم ناعوم وتدور أحداثه حول خمس حالات والخمسة أبطال غير متفرغين . > وماذا عن ألبومك الغنائي؟ - أجهز الآن أغنيتين وكلما تعجبني أغنية انفذها وعندما يكمل عدد الأغنيات أقدم الألبوم لان المستمع الآن لم يعد يهتم إلا بالأغنيات المصورة وأغنية واحدة من الألبوم هي التي تثبت نجاحها مع الجمهور لذلك سأتاتي في اختيار أغنيات الألبوم . > هل ترين ان شركات إنتاج الكاسيت هي السبب في فشل ترويج الألبومات؟ - القرصنة هي السبب وقرار الوزير بغلق المواقع التي تعرض الأغاني فور طرحها بالأسواق قرار صائب لان المنتج كان من الصعب ان يعيد الأموال التي يصرفها علي الفنان . > تردد انك ستقدمين عملا عن حياة الفنانة شادية . ما صحة ذلك؟ - أنا أري شادية مثلا أعلي وهي من الفنانات التي تمكنت من تحقيق معادلة الغناء والتمثيل في آن واحد وتقبلها الجمهور في كل أدوارها فهي قدمت أدوارا ثقيلة خفيفة ولذلك لدي ولع بها وإعجاب أكثر بأخلاقياتها لان سيرتها طيبة وأرسلت لها مرسالا استأذنها في أن أجسد دورها وهي أبدت موافقتها وأنا سعيدة بذلك .
بشرى تواجه التحرش الجنسي بـالاتوبيس

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//