مفهوم السيارات الهجينة الحيوية من "ساب" | |||
1901 (GMT+04:00) - 25/03/08 | |||
نيويورك، الولايات المتحدة (CNN) -- في محاولة منها لأن تصبح لاعباً جاداً في المنافسة في سوق السيارات، تطرح شركة "ساب" السويدية طرازاً جديداً، أطلقت عليه اسم 9-X، الذي اعتمدت السيارة على الجيل المقبل من محرك جنرال موتورز الكهربائي المهجن. واستلهمت الشركة التصميم المعتمد في سيارتيها "إيرو إكس" Aero X و"ناين إكس" 9X، الذي يأتي أحدب الظهر "هاتشباك"، أي بثلاثة أبواب. ويتميز المظهر الخارجي للسيارة، الصغيرة، بانسيابية كبيرة يمكنه تحييد مقاومة الهواء، حيث أضيفت إليه العديد من المزايا الدينامية الهوائية النشطة، بما فيها جناح الهواء الخلفي، الذي يمتد عندما تتجاوز سرعة السيارة 43 ميلاً في الساعة، للمساعدة في تخفيف قوة السحب واستهلاك الوقود. وعند تلك السرعة، يمتد ناشر هواء من أسفل السيارة ليتيح تدفق الهواء بصورة أكثر فاعلية، دون أن يعيقها. أما الطاقة المحركة للسيارة، فتأتي من محرك "تيربو" بسعة 1.4 ليتراً، ويعمل بالوقود الحيوي، وهو من صنع شركة "جنرال موتورز" الأمريكية. والمحرك من الجيل المقبل من نظام القيادة بالمحركات الكهربائية الهجينة. ومن الداخل، تتيح الفسحة الداخلية المجال لأربعة ركاب، بمن فيهم قائد السيارة، الذي يتوافر له لوحة قيادة كبيرة تضم كل ما يحتاجه السائق. وطرحت شركة ساب هذا الموديل للعرض في معرض نيويورك للسيارات. وتروج الشركة للسيارة مستخدمة شعار "الصغير هو الكبير الجديد"، وذلك لأنها تعتبر من السيارات صغيرة الحجم. |
ساب سيارة مهجنة جديدة
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
0 التعليقات:
إرسال تعليق