فيلم سورى يرفع شعار ممنوع للرجال

فيلم سورى يرفع شعار ممنوع للرجال



large_69078_80800.jpg

في تجربة نسائية هي الأولى من نوعها في سوريا تم إنجاز وعرض الفيلم التلفزيوني "لكل ليلاه". الفيلم ومن خلال بطلاته الثلاث يسلط الضوء على تفاعل فتيات في سن المراهقة مع المجتمع المحيط كل حسب التربية التي تلقتها في أسرتها، كما يبين الحالات النفسية التي تعاني منها هؤلاء الفتيات عندما ينخرطن في مجتمع متعدد القيم.

096897_2009_07_06_10_59_38.jpg

وتقول سهير سرميني مخرجة العمل: الفكرة من خلال هذا الفيلم هي البيئة ودور الأهل بتوعية الفتيات؛ لأن توعيتهن وسلوكهن تؤثر في حياتهن المستقبلية وأي خطأ بهذه المرلة تؤثر في الحياة القادمة ككل.

وبدورها تقول كاتبة العمل ديانا فارس: أحاول أن أركز على موضوع أن لا نفهم الشخص المقابل إذا كانت طبيعة سلوكه لطيفة معنا بشكل خاطئ ونتورط بمشاعرنا معه، وهذا ينعكس على الشخص الآخر تجاهنا. القصة كونها لم تطرق من قبل أتوقع أنها ستوصل رسالة.

ma_281019282.jpg

شخصية ندى مركز حكاية هذا الفيلم، خاصة وهي تعيش حالة نفسية صعبة نتيجة تجاربها الاجتماعية القليلة وخوف والدها عليها وصدمتها من مشاعر الآخرين المخادعة.

إحدى بطلات العمل الفنانة جيهان عبدالعظيم تقول: أنا دائماً أقول إنه عندما يكون هناك عمل كله بنات نخاف ويصير هناك حساسية، لكن الحمد لله هذه ثالث تجربة لي بعمل بطولة نسائية يكون فيه الكثير من الروح الحلوة بالعمل.

011.jpg

وتقول رندة مرعشلي إحدى بطلات الفيلم: كنا نعمل ورشات عمل كمخرجة وكاتبة وممثلين لندرس الشخصيات كلها، وبشكل عام كل شيء في النص حتى نوصلها بأفضل شكل ممكن.

العديد من أبناء الوسط الفني والثقافي حضروا العرض الأول، والبعض منهم انتقد زمن الفيلم الطويل، وآخرون اعتبروا النقد حالة صحية.

co001.jpg

ومن ناحيته يقول الفنان عباس النوري: أنا برأيي تجربة جديرة بالنقاش والمتابعة وجديرة بالنقد، وأعتقد أن الفن يستحق جدارة أن يتصدى له النقد وهذه بحد ذاتها جائزة مهمة جداً.

ويبقى "لكل ليلاه" محاولة جريئة لخوض تجربة الدراما ببصمات نسائية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//