لطفي بوشناق يشدو بتراث الخليج في أبو ظبي

مطربا عربيا يحيون 11 ليلة
لطفي بوشناق يشدو بتراث الخليج في أبو ظبي
مهرجان  أنغام من الشرق ينطلق غدا الخميس بأبو ظبي
مهرجان "أنغام من الشرق ينطلق غدا الخميس بأبو ظبي
القاهرة – mbc.net

تنطلق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الخميس 6 مايو/أيار فعاليات الدورة الثالثة من "مهرجان أنغام من الشرق"، الذي يسعى لإحياء الطرب والموسيقى العربية الأصيلة.

وتتضمن ليلة الافتتاح مختارات من الطرب الخليجي يؤديها الفنان سعيد السالم بمشاركة الفنان التونسي لطفي بوشناق وفرقة موسيقية إماراتية.

الفنان الإماراتي سعيد السالم تحدث عن حفل الافتتاح الذي سيجمعه بالمطرب التونسي لطفي بوشناق، لافتاً إلى أنه سيقدم أغاني قديمة من التراث الإماراتي لمكانتها في قلوب الإماراتيين، ومن بينها أغنية "يا حبيب القلب" وأغنية "سيدي" التي سيؤديها مع المطرب بوشناق "ديو" في ختام الحفل.

وفي الوقت نفسه، أعرب الفنان لطفي بوشناق عن أمله في "أن تتعدد المهرجانات التي تشبه مهرجان "أنغام من الشرق" التي تعبّر عن ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا، معتبراً أن المهرجان يساهم في تقديم الفنانين العرب بما يليق بهذه الأمة.

وقال عبد الله العامري، مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "المهرجان يستمر 10 أيام ويحييه 19 مطربا وفرقة عربية على مسارح أبو ظبي".

ومن نجوم هذه الدورة الفنان الكبير صباح فخري، والمطرب التونسي لطفي بوشناق، والمصري مدحت صالح وفنانون وفرق من ثماني دول هي:الإمارات، فلسطين، لبنان، سوريا، إيران، المغرب، تونس ومصر.

وذكر العامري أن المهرجان يحرص على إبراز مجموعة من الأسماء العربية والشرقية الشابة في ميدان الموسيقى العربية والتعريف بما يقدمونه على الساحة الفنية من غناء وطرب لإحياء التراث الموسيقي الأصيل.

ويتضمن المهرجان حفلات للفنانة كريمة الصقلي، إلى جانب أوركسترا "ميستو"، والفنان الفلسطيني الأمريكي الشهير بعزفه على العود والكمان سيمون شاهين.

ومن مفاجآت الحفل أيضاً أمسية إيرانية، إلى جانب ورش العمل ستقام بالتعاون مع:بيت العود، جامعة الشيخ زايد، جامعة السوربون، وجامعة نيويورك، حيث ستكون هناك جلسات أسئلة وأجوبة ضمن فعالية "قابل الفنانين" مع المطرب وعازف العود المصري مصطفى سعيد، مصمم الرقص المغربي عباس فراق، عايشة رضوان، المطربة اللبنانية ريما خشيش والملحن وعازف الكلارينت السوري "المزمار" كنان العظمة في بيت العود ومعهد جامعة نيويورك وجامعتي زايد والسوربون أبوظبي.

وتستضيف أبو ظبي نسيمة شباني، سفيرة التراث الأندلسي التي تجمع الأشعار الصوفية المغربية التقليدية مع مؤلفات خاصة من إبداعها.

من جهته أشاد عازف العود مصطفى سعيد في مهرجان "أنغام من الشرق" لكونه وحده يهتم بأكثر من نمط موسيقي، مما جعله مميزاً عن سواه، كما لفت إلى جمعه بين العنصر الشاب و"المخضرم" من كافة أنحاء المنطقة في هذه الدورة التي تأتي تتويجاً للدورات السابقة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//