شعبولا يتضامن مع ثوار 25 يناير.. ويهاجم البرادعي

دعاهم إلى العودة إلى منازلهم
شعبولا يتضامن مع ثوار 25 يناير.. ويهاجم البرادعي
شعبان عبد الرحيم يساند ثوار التحرير
شعبان عبد الرحيم يساند ثوار التحرير
القاهرة - mbc.net

سارع المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم، كعادته في مواكبة الأحداث السياسية والاجتماعية في مصر؛ إلى إصدار أغنية جديدة تضامنًا مع ثوار 25 يناير/كانون الثاني.

وهاجم "شعبولا"، عبر الأغنية التي حملت عنوان "25 ميدان التحرير"، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق محمد البرادعي الذي كان من بين الداعين إلى التغيير في مصر.

وأثنى شعبولا على الشباب الذين قادوا مظاهرات احتجاج ضد نظام الرئيس المصري حسني مبارك بدأت في 25 يناير/كانون الثاني، لكنه دعاهم إلى ترك ميدان التحرير بؤرة الاحتجاجات بوسط القاهرة والاستماع لنصائح شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، حسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية 11 فبراير/شباط.

وقال عبد الرحيم، في مقطع من الأغنية التي انتشرت على موقع "يوتيوب" على الإنترنت: "ثورتكم كانت ضوء أخضر.. أشرف من العملاء وأطهر.. بلاش تمشوا ورا الكداب.. اسمعوا لشيخ الأزهر".

وهاجم شعبولا قناة "الجزيرة" الفضائية التي تتخذ من الدوحة مقرًّا لها، وقال إنها تضخم الأحداث وتبث الشائعات، وانتقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

واستعرض المطرب الشعبي الأحداث التي مرت بها مصر خلال الأسبوعين الماضيين التي تضمنت الانفلات الأمني في الشارع المصري منذ مساء الجمعة 28 يناير/كانون الثاني، وهروب السجناء وإحراق مراكز الشرطة.

وأصدر عدد من المغنين المصريين أغاني جديدة للتعبير عن موقفهم تجاه الانتفاضة التي تطالب بإسقاط نظام مبارك؛ من بينهم محمد منير، ومصطفى قمر، وحمادة هلال، وإيهاب توفيق، وعمرو مصطفى. وتذاع هذه الأغاني على القنوات الخاصة.

وزار الكثير من المطربين والمطربات ميدان التحرير للتضامن مع المتظاهرين؛ من بينهم شيرين عبد الوهاب التي تعهدت بعدم الغناء للتلفزيون المصري مرة أخرى، وتامر حسني الذي لفظه المتظاهرون ومنعوه من إلقاء كلمة من على المنصة بالميدان بسبب موقفه الأول تجاه الانتفاضة ووقوفه جانب نظام مبارك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//