تأتى C63 كوبيه 2012 والمعدلة من قبل AMG بنسختين من المحرك الثورى V8 بسعة 6.2 لتر , احداهما للأسواق الأوروبية بقوة 457 حصان مع عزم تدوير أقصى 600 نيوتن للمتر قادرة على الإنطلاق من 0 ألى 100 كيلو متر فى الساعة فى 4.4 ثانية , والأخرى مخصصة للأسواق الأمريكية بقوة 451 حصان مع عزم تدوير أقصى 443 باوند للقدم المربعة قادرة على الإنطلاق من 0 الى 100 كيلو متر فى 4.5 ثانية , وكلا النسختين تم تحديد سرعتهم الكترونيا الى 250 كيلو متر فى الساعة اى ما يعادل 155 ميل فى الساعة .
ويمكن طلب اى من النسختين مع حزمة AMG الخاصة والتى ترفع من أداى النسخة الأوروبية الى 487 حصان والنسخة المخصصه للأسواق الأمريكية الى 481 حصان , مع تحسين زمن الإنطلاق من 0 ألى 100 كيلو متر فى الساعة بمقدار 10 أجزاى من الثانية لكليهما ورفع السرعة القصى لتصل الى 280 كيلوا متر فى الساعة اى ما يعادل 174 ميل فى الساعة .
وتأتى هذة الرائعة بناقل حركة وحيد متصل بالعجلات الخلفية وهو ناقل حركة اوتوماتيكى من سبعه نسب من تطوير AMG والذى يأتى بعدة انظمة للتحكم فى الأداء وهى “S+” , “S” , “C” و “M” والتى يتم اختيارها من خلال مفتاح دوار ذو شكل رائع مأخوذ من نسخة SLS من AMG , وعلى حد قول مرسيدس فإن التغير بين هذة الأنظمة يتم فى خلال 100 ملى ثانية .
ولم تترك AMG انظمة التعليق بدون تعديل فقد طورتها كليا واستعمل نظام مكابح عالى الأداى مع نظام ESP ( نظام التحكم فى الثبات ) مع ثلالث درجات من التحكم ( تشغيل وتعطيل ورياضى ) لتكتمل منظومة الأداء الرياضى للسيارة .
ومن ناحية التصميم فتأتى C63 AMG ثنائية الأبواب مع تركيب bodykit يتخلله الكاربون فايبر بالمقدمة والخلفية مع اضافة اسبويلر من الكاربون فايبر يحتوى على ليدات للإضاءة الخلفية , ومن الداخل نجد المقاعد الرياضية الفريدة من نوعها مع تطعيم الكنسوله الوسطى بالأولومنيوم , واتت الإطارات 18 بوصة من الألومونيوم بمقاس 235/40 R 18 للمقدمة ومقاس 255/35 R 18 للخلف .
ومن المنتظر طرح السيارة فى الأسواق الأوروبية مع حلول شهر يوليو من العام الحالى ب 72,590 دولار وفى الأسواق الأمريكية مع بداية شهر سبتمبر من العام الحالى .
0 التعليقات:
إرسال تعليق