فالسيارة الجديدة تنتمى لفئة جديدة من سيارات الاستيشن واجن ذات الدفع الرباعى والتى تنفرد أودى وسكودا بالعمل فيها تقريباً بعيداً عن المنافسة ، وهى فئة تناسب كثيراً من يريد سيارة ذات جانب عملى يمكنها الخروج عن الطريق ، وتعد فئة هامة للكثير من سكان أوروبا واستراليا .
ولتحظى بيجو بنصيبها الخاص من تلك الفئة قررت الشركة أن تصبح سيارتها أكثر اقتصادية من منافسيها بحصولها على محرك كهربائى بجانب محرك الديزل لتوفر بجانب الأداء خيار هجين موفر للوقود ، حيث زودت السيارة بمحرك ديزل HDi سعة 2 لتر يولد 197 حصان و 450 نيوتن / المتر من العزم ، وهى أرقام أداء رائعة تمكن السيارة من تقديم أداء جيد جدا لعملاء بيجو يناسب تطلعاتهم فى ظل نظام الدفع الرباعى الذى تتوفر به السيارة .
أما عن الاقتصادية ، فقد سجلت 508 RXH معدل استهلاك منخفض للوقود يصل إلى 4.2 لتر لكل 100 كم إضافة إلى معدل انبعاثات منخفض لثانى اكسيد الكاربون يصل إلى 109 جرام لكل كم ، وهو ما يوفر لها أفضلية فى القارة الأوروبية ذات المعايير البيئية الصارمة ، أيضا عملت بيجو على تطوير 508 RXH لتتمكن من السير بمحركها الكهربائى فقط لمسافات محدودة تناسب الاستخدامات البسيطة .
يذكر أن العرض الرسمى المتوقع للسيارة خلال معرض فرانكفورت المقرر إقامته سبتمبر المقبل على أن تبدأ رحلة المبيعات بحلول ربيع 2012 .
المصدر :أي فرات
0 التعليقات:
إرسال تعليق