جومانا مراد: "باب الحارة 4".. لم يهدر كرامة المرأة

جومانا مراد: "باب الحارة 4".. لم يهدر كرامة المرأة


جومانا مراد تعد بمفاجآت في الحلقات القادمة من باب الحارة 4

جومانا مراد تعد بمفاجآت في الحلقات القادمة من باب الحارة 4
مروة عبد الفضيل - mbc.net

أكدت الفنانة السورية جومانا مراد أن الجزء الرابع من مسلسل "باب الحارة" الذي يعرض حصريّا على MBC1 لم يهدر كرامة المرأة الشامية، بل رفع من شأنها؛ حيث شاركت بدور شريفة ابنة أبو حاتم التي تقاوم الاحتلال الفرنسي بعد اختفاء زوجها أبو شهاب.

وقالت الفنانة السورية -في تصريحات خاصة لموقع -mbc.net- إن "باب الحارة 4" أعاد المكانة الصحيحة للرجل بعدما أهدرتها بعض الأعمال الدرامية حاليا، كما أنه لم يهدر كرامة المرأة الشامية، مؤكدة أن المسلسل عظَّم من قيمة المرأة، وجعلها سيدة المنزل، وفي كفة ميزان واحدة مع الرجل؛ حيث دافعت عن الحارة في غياب الرجال.

وأوضحت جومانا أن دورها في "باب الحارة 4" سيحمل الكثير من المفاجآت المختلفة تماما عن الأجزاء السابقة، حيث هناك تطورات نفسية واجتماعية كبيرة يحملها العمل.

وأكدت أن المخرج بسام الملا كان حريصا على عدم المبالغة في دور المقاومة الشعبية بحيث لا تأتي على إظهار حياة الناس، مشددة على أن مسلسل "باب الحارة" لم ولن يقدم مثله في الدراما العربية، خصوصا مع اعتماده كليا على إحياء العادات والتقاليد القديمة وإبراز علاقات الجيران ببعضهم، ومساهمته في التأكيد على قيمة بيت العائلة الذي يجمع أفراد الأسرة الكبيرة في منزل واحد.

يذكر أن المرأة في الجزء الرابع من مسلسل باب الحارة تلعب دورا في مقاومة المحتل الفرنسي الذي يحاصر حارة الضبع من أجل تسليم الأسرى.

وتجسد جومانا مراد دور شريفة زوجة العقيد أبو شهاب التي تزداد حالتها سوءا تأثرا باختفاء زوجها بعد أن تستمع إلى حديث والديها بالصدفة، وتتأكد من مسألة اختفائه، فتسقط مغشيا عليها، إلا أن "أبو حاتم" يخفف من آلامها ويهوّن عليها.

شغف بـ"فنجان الدم"

على جانب آخر، أشارت جومانا إلى متابعتها اليومية لأحداث المسلسل البدوي "فنجان الدم"، وكيف أن القبائل البدوية كان لها تأثير مباشر في تشكيل الوضع السياسي في بلاد الشام، مضيفة أن أحداث المسلسل تم تصويرها في المنطقة الواقعة بين دمشق وجنوبها والبادية، حيث عاشت تلك القبائل بالفعل، وهو ما أدى إلى إضافة الكثير من المصداقية على أحداث المسلسل.

كما أعربت الفنانة السورية عن إعجابها بالمسلسل الكوميدي (بيني وبينك)، الذي يعرضه جزؤه الثالث على MBC1.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//