المصريون يحتفلون بكأس إفريقيا بأغنيات لتامر وهيفاء وهلال وبوسي سمير

المصريون يحتفلون بكأس إفريقيا بأغنيات لتامر وهيفاء وهلال وبوسي سمير

تامر قام بكتابة وتلحين وتسجيل الكليب في غضون 24 ساعة فقط

تامر قام بكتابة وتلحين وتسجيل الكليب في غضون 24 ساعة فقط
رحاب محسن - مروة عبد الفضيل - محمد إبراهيم طعيمة - mbc.net

بموجة من الأغنيات الوطنية الجديدة احتفل المصريون بالفوز العريض لمنتخبهم بكأس الأمم الإفريقية مساء الأحد الـ31 من يناير/كانون الثاني 2010؛ حيث بدأها المطرب تامر حسني بأغنية أعدها هدية للمنتخب المصري، عبارة عن كليب جديد سجله بعنوان "بحبك يا مصر"، وقامت بعض القنوات الفضائية بعرضه بالفعل، عقب انتهاء مباراة مصر وغانا بهدف نظيف لصالح مصر.

في الوقت نفسه بدأت الفضائيات بث أغنية جديدة للمطرب حمادة هلال بعنوان "مبروك علينا" يقول فيها "حاولنا ووصلنا"، أكد أنه أعدها للمناسبة نفسها، وأجرت المطربة هيفاء وهبي مداخلة مع قناة فضائية غنت فيها مقطعا من أغنيتها "80 مليون إحساس"، مبدية سعادتها ببث الأغنية، مشيرة في حوار مع mbc.net إلى أنها تنتظر تنظيم حفل يجمع عددا كبيرا من المطربين والمطربات للاحتفال بكأس الأمم الإفريقية.

ومن جهتها بثت قنوات أخرى أغنية تم إعدادها خصيصا حول اللاعب المصري محمد جدو هداف البطولة الإفريقية، وأشارت المطربة بوسي سمير إلى أنها ستدخل يوم الإثنين الأول من فبراير/شباط 2010 الاستوديو لتسجيل أغنيتها (مصر حبيبتي) من كلمات وألحان كريم الشريف، وقالت إنها ستهديها للمنتخب الوطني لكرة القدم، وأكدت بوسي أن نجلها رامي من أكثر مشجعي كرة القدم لذا سيحضر معها تسجيل الأغنية.

تامر ومي

قال تامر حسني -في تصريح خاص لـmbc.net- إنه قام بكتابة وتلحين وتسجيل الكليب في غضون 24 ساعة فقط، وإنه من توزيع كريم عبد الوهاب، وإن مشاهد الكليب تحتوي على مجموعة من اللقطات الحربية والرياضية والمناطق الأثرية العريقة بمصر، وقام بتسجيل الكليب باستوديو يمتلكه.

وأوضح تامر أنه سيحاول الذهاب إلى المطار لاستقبال الفريق المصري وتهنئة الكابتن حسن شحاتة على هذا الفوز، وقال إن المعلم شحاتة يثبت مباراة تلو الأخرى أنه أكثر المدربين فهما للفريق المنافس، ومع كل التهاني لمصر إلا إنني أيضا أهنئ الفريق الغاني المحترم على مباراته الرائعة واستحقاقه الفوز بالمركز الثاني.

ومن جهتها، أكدت الفنانة مي عز الدين أنها فضلت أن تشاهد المباراة برفقة صديقاتها لتحتفل بعد المباراة، لكونها كانت واثقة من الفوز واقتناص الكأس.

وفي تصريحات خاصة لـmbc.net أكدت مي -التي شاهدت مباراة نهائي الكأس بمنزلها برفقه صديقاتها- أنها ستحتفل بهذا الفوز الغالي والمستحق الذي كانت تتوقعه وإن كانت غانا استطاعت أن تهدر الكثير من أعصابها نظرا لهجماتها الخطيرة، واتفقت مي وصديقاتها على أن يرتدين ملابس بثلاثة ألوان؛ الأحمر والأبيض والأسود، وهي ألوان علم مصر.

هيفاء تحتفل بالمنتخب

من جهته، أوضح حمادة إسماعيل المتحدث الرسمي باسم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي إلى أن هيفاء تعيش حالة من السعادة بعد اقتناص مصر لكأس الأمم الإفريقية وإثبات الكابتن حسن شحاتة أنه الأجدر بكل البطولات ليست الإفريقية فحسب بل والعالمية أيضا.

وأكمل إسماعيل موضحا أن هيفاء تنتظر تنظيم حفل يجمع عدد كبير من المطربين والمطربات للاحتفال بكأس الأمم الإفريقية، وتوجيه الشكر إلى كل لاعبي المنتخب وما وراءهم من جهاز فني ناجح رفع اسم مصر.

مشاعر النجوم خلال المباراة

من جانبه، أكد المطرب المصري إيهاب توفيق أنه كاد يموت من القلق خلال مشاهدته المباراة، في الوقت الذي أكد فيه المطرب الشعبي سعد الصغير أنه إذا رزق بطفل فسيطلق عليه اسم جدو.

وقال توفيق في تصريحات خاصة لموقع mbc.net عقب انتهاء المباراة كدت أموت بالسكتة القلبية في أثناء متابعتي للمباراة؛ حيث تملكني القلق والتوتر وظللت أنادي على اللاعبين وأطالبهم باللعب كأنهم يسمعونني.

وأضاف توفيق فوجئت بالدموع تنهمر غصب عني في الدقائق الأخيرة من المباراة عقب إدخال اللاعب محمد جدو للهدف الغالي الذي حسم المباراة لصالحنا.

وأشار توفيق إلى أنه كان يتوقع أن تنتهي المباراة دون أهداف، وأن يصل الأمر إلى ضربات الترجيح، ولكنهم خيبوا ظنه واستطاعوا تحقيق هدف في الدقائق الأخيرة من المباراة.

من ناحيته وجه الفنان المصري هشام عباس تحية إلى كل لاعبي المنتخب المصري على المجهود الكبير الذي بذلوه في أثناء المباراة التي اعتبرها الأصعب في البطولة بأكملها، ووجه تحية خاصة إلى حارس المرمى عصام الحضري الذي وصفه بالسد العالي، وإلى اللاعب الشاب محمد ناجي جدو.

وأشار عباس إلى أنه منذ الدقائق الأولى للمباراة، وهو يعرف أن منتخب مصر يلعب أمام منتخب قوي ذي مهارات عالية، ولذا لم يطمع بتحقيق أكثر من هدف أو اثنين على الأكثر خلال المباراة.

وأكد عباس أن منتخب مصر حقق رقما قياسيا لم يستطع أي فريق آخر أن يحققه؛ حيث استطاع أن يحتفظ بلقبه للمرة الثالثة على التوالي، والسابعة منذ بدايتها، وهو ما يعني أن نجاحه وتفوقه لم يكن وليد الصدفة أو الحظ.

من جهته أكد المطرب الشعبي سعد الصغير أنه قرر أن يطلق على أول طفل يولد في العائلة سواء له أم لأخيه ناجي اسم جدو، نسبة إلى اللاعب الذي أدخل الفرحة في قلوب 80 مليون مصري.

وأشار الصغير إلى أنه لحين حدوث ذلك سيطلق على ابنه الكبير محمود الذي يعشق كرة القدم لقب جدو.

وأكد سعد أنه سيكون مع باقي المشجعين المصريين في استقبال المنتخب، وسيشارك بحفل خاص لتكريم أبطال المنتخب عقب عودتهم إلى أرض الوطن حاملين معهم كأس إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي.

وطالب الفنان الكبير يحيى الفخراني في تصريحات خاصة لموقع mbc.net الجماهير المصرية بخلع القميص الأحمر بعد فوزهم بكأس إفريقيا وارتداء القميص الأخضر وتشجيع منتخب الخضر في مباراياته ضمن بطولة كأس العالم.

وجدد الفخراني طلبه بألا تقطع العلاقات مع الجزائر بسبب مباراة كرة قدم، وقال كما سبق إنها كرة، ومن يكسب لن يدخل الجنة ومن يخسر لن يدخل النار.

وأشارت الفنانة سمية الخشاب التي شاهدت المباراة برفقة والدتها إلى أنها كادت تفقد الأمل في الحصول على كأس الأمم الإفريقية بعد إهدار المنتخب المصري للكثير من الفرص، وكذلك لشدة هجوم المنتخب الغاني على شباك حارس المرمى المصري عصام الحضري الذي استطاع أن يقرأ هجومهم عليه فهدأ من مجريات اللعب بهدوء أعصاب ينم عن خبرة شديدة، وأكملت سمية أنها تتمنى أن تطلق القنوات الفضائية برنامجا يحمل عنوان (المعلم) ويكون من تقديم الكابتن حسن شحاتة، حتى تتعرف الأجيال الجديدة على تاريخ هذا الرجل العبقري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//