أبوتريكة يستعيد سحره بقيادة الأهلي لنصف نهائي الكأس

بطل الدوري يواجه الإنتاج الحربي الخميس
أبوتريكة يستعيد سحره بقيادة الأهلي لنصف نهائي الكأس

أبو تريكة سجل هدف الفوز للأهلي في شباك بتروجيت
أبو تريكة سجل هدف الفوز للأهلي في شباك بتروجيت
عمرو محيي الدين – mbc.net

قاد محمد أبو تريكة ناديه الأهلي للتأهل لمواجهة الإنتاج الحربي في نصف نهائي كأس مصر، بعدما سجل هدف الفوز على ضيفه بتروجيت، في المباراة التي انتهت بنتيجة (1-0)، مساء الأحد على استاد القاهرة، ضمن منافسات دور الثمانية التي شهدت فوز الإسماعيلي وحرس الحدود، ليكملا عقد المربع الذهبي لنسخة عام 2010.

احتاج الأهلي 68 دقيقة لتسجيل هدف الفوز بواسطة أبو تريكة، الذي سجل الهدف الثالث في مرمى الزمالك خلال مباراة دور الـ16 لكأس مصر، وكان التعادل السلبي سائدا على المباراة قبل الهدف، على رغم وجود كثير من الفرص الضائعة على مرمى الفريقين.

ويأتي هذا الهدف، ليؤكد أن أبو تريكة في طريقه لاستعادة سحره، بعدما ظلّ بعيدا عن مستواه بسبب الإصابة التي تعرض لها عقب الانتهاء من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2009، ليغيب 3 أشهر عن الملاعب، ما جعل هناك بعض الأصوات التي تطالب باعتزاله.

وتقام مباراتا نصف النهائي لكأس مصر يوم الخميس الـ 3 من يونيو/حزيران.

مالت السيطرة الميدانية لصالح النادي الأهلي منذ صفارة البداية، إلا أن أولى الهجمات الخطرة كانت لصالح بتروجيت من تسديدة قوية تجاه مرمى شريف إكرامي، الذي تألق بالتصدي للكرة أكثر من مرة قبل أن يمسك بالكر، منهيا محاولة النادي البترولي في الدقيقة الـ(10).

كرر أسامة محمد تهديد مرمى الأهلي في الدقيقة الـ(19) من تسديدة قوية أمام منطقة الجزاء، لكن كرته علت العارضة بمسافة قليلة إلى خارج الملعب.

وأهدر محمد فضل الفرصة الأولى الخطيرة للأهلي في الدقيقة الـ(23)، بعدما مرر أحمد حسن الكرة بطريقة مباغتة إلى تريكة الذي قابلها برأسه، لكن الكرة ذهبت خارج الملعب بجوار القائم الأيمن لمرمى بتروجيت، وبعدها حاول سيد حمدي مباغتة الأهلي بهدف من تسديدة قوية، لكن إكرامي تصدى لها بسهولة.

وعاد تريكة لتهديد مرمى بتروجيت في الدقيقة الـ(26)، بعدما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسددها في اتجاه الزاوية اليسرى، إلا أن الحارس أحمد فوزي أمسك بها.

وفي الشوط الثاني، استغل الغاني كوفي بيكوي سرعته لاختراق دفاع الأهلي في الدقيقة الـ(49)، لكنه فشل في استغلال انفراده بمرمى إكرامي بتسديد الكرة خارج الشباك.

وواصل لاعبو بتروجيت اختراقاتهم الهجومية من الأطراف، لكن إكرامي استمر في الحفاظ على شباك الأهلي، وبعدها حاول فضل إعادة الهيبة لهجوم الأهلي في الدقيقة الـ(52) بتسديدة خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس فوزي تصدى لها بسهولة.

افتقد فضل مجددا الدقة في تصويب الكرة برأسه في الدقيقة الـ(55) أمام مرمى بتروجيت، على رغم هروبه من الرقابة الدفاعية، لتذهب الكرة بسهولة لحارس بتروجيت.

سدد حسام عاشور قذيفة من منتصف ملعب بتروجيت في الدقيقة الـ(62)، إلا أن الكرة ارتطمت في العارضة لتتحول إلى ضربة ركنية بعدما لمست يد الحارس فوزي.

ونجح أبو تريكة في كسر التعادل السلبي في الدقيقة الـ(68)، بعد تمريرة ثلاثية بدأها محمد بركات، ثم فضل الذي مرر الكرة إلى تريكة داخل منطقة جزاء، ليحولها بقدمه إلى داخل شباك بتروجيت على رغم الرقابة الدفاعية اللصيقة.

أهدر فضل مجددا فرصة التسجيل لصالح الأهلي في الدقيقة الـ(86)، بعدما سدد الكرة بجوار القائم الأيمن لمسافة قليلة.

وكاد أحمد الفولي أن يدرك التعادل لصالح بتروجيت في الدقيقة الـ(90)، بعدما كسر مصيدة التسلل، لكن اللاعب الشاب سدد الكرة خارج الشباك وسط دهشة مدربه مختار مختار.

ووقفت العارضة أمام تسديدة لاعب وسط الأهلي شهاب الدين أحمد في الدقيقة الـ(92)، وبعدها أنقذ إكرامي مرماه من هدف لصالح بتروجيت في الدقيقة الـ(93)، بعدما نجح في الرجوع سريعا لإبعاد الكرة الخادعة التي سددها الفولي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//