مايكرسوفت تطرح الجيل الجديد من نظام تشغيل الهواتف المحمولة ويندوز 7

مايكرسوفت تطرح الجيل الجديد من نظام تشغيل الهواتف المحمولة ويندوز 7


موبايل ويندوز سفن  محمول ويندوز سفن موبايل ميكروسوفت محمول ميكروسوفت محمول مايكروسفت الجديد محمول ويندوز


سان فرانسيسكو : الألمانية
تعتزم إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأمريكية العملاقة مايكرسوفت طرح الإصدار الحديث من نظام تشغيل الهواتف المحمولة "ويندوز فون 7" يوم 11 أكتوبر الحالي في ظل منافسة شرسة من جانب أنظمة التشغيل الأخرى وبخاصة "آي فون" من إنتاج آبل و"أندرويد" من إنتاج جوجل.
وذكرت الشركة أنها تعتزم تنظيم حفل في نيويورك لطرح النظام الجديد حيث من المتوقع أن تعرض الشركة أجهزة هواتف "سامسونج" و"إل جي" و"إتش.تي.سي" التي تعمل بنظام التشغيل الجديد. ولم يتضح بعد موعد طرح أجهزة الهاتف المحمول المزودة بنظام التشغيل الجديد للعملاء رغم أن المحللين يعتقدون أن الهواتف يمكن أن تطرح في أسواق أوروبا في أكتوبر الحالي وفي الولايات المتحدة في الشهر التالي.
ويأتي الإعلان عن النظام الجديد بعد يومين فقط من إقامة مايكروسوفت دعوى قضائية ضد شركة موتورولا لإنتاج الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد بدعوى انتهاك حقوق الملكية الفكرية ، وهي الخطوة التي تؤكد حجم المنافسة الضارية بين مايكروسوفت وجوجل وآبل في سوق أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.
ويقول محللون إن عدم تحديث نظام تشغيل ويندوز فون خلال الفترة الماضية جعل مكانة مايكروسوفت في هذه السوق تتراجع إلى الدرجة التي دفعت بنك جولدمان ساكس الاستثماري إلى إصدار توصية للمستثمرين في البورصة بعدم الاستثمار في أسهم الشركة نظرا لضعف وجودها في هذه السوق المتنامية. وفي مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال ، قال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمجموعة مايكروسوفت إن الشركة "خرجت من إحدى دورات" الهاتف المحمول لكن "ويندوز فون7" سوف يمكنها من استعادة حصتها من هذه السوق. ويختلف "ويندوز فون7" عن "آي فون" و"أندرويد" في أنه يركز وظائف الهاتف المحمول حول محاور محددة بدلا من مجرد عرض قوائم بالتطبيقات أمام المستخدم فقط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//