آبل تطرح جهاز MacBook Air الجديد بدون قرص صلب


آبل تطرح جهاز MacBook Air الجديد بدون قرص صلب 
كوبرتينو (د ب أ) – أدخلت شركة آبل العديد من التحسينات والتعديلات على جهاز MacBook Air وستطرح هذا الموديل مستقبلاً بشاشة مقاس 6ر11 و 3ر13 بوصة. وأوضحت الشركة الأمريكية أنه سيتم طرح الموديلين الجديدين دون تجهيزها بأقراص صلبة ذات شرائح مغناطيسية دوارةوبدلاً من ذلك سيتم تخزين البيانات على شرائح ذاكرة تتميز بأنها أصغر وأسرع وأقوى، ولكنها أغلى من الأقراص الصلبة التقليدية.
وتأتي شرائح الذاكرة، التي تتخذ شكل أقراص SSD (Solid State Disk)، في أجهزة MacBook Air الجديدة بسعة 64 أو 128 أو 256 غيغابايت بشكل اختياري. وتجدر الإشارة إلى أن أول جهاز MacBook Air، والذي تم طرحه في الأسواق عام 2008، كان مُزوداً بقرص صلب 80 غيغابايت كتجهيز قياسي، بالإضافة إلى توافر بطاقة ذاكرة SSD سعة 64 غيغابايت أيضاً كتجهيز اختياري. ونظراً لتخلي شركة آبل في جهازها MacBook Air الجديد عن استعمال وحدة تشغيل ضوئية أيضاً، فإن جسم الجهاز المصنوع من الألومنيوم يأتي بشكل نحيف للغاية؛ حيث يبلغ سُمكه ما بين 3ر0 و 7ر1 سنتيمتر.
ويتولى مهمة القيام بعمليات الحوسبة معالج ثنائي النواة (Intel Core 2 Duo) يعمل بسرعة 4ر1 أو 86ر1 غيغاهرتز في الموديل القياسي. ويبلغ وزن الجهاز الأصغر 06ر1 كيلوغرام، في حين يزن الجهاز الأكبر 32ر1 كيلوغرام. وتبعاً لسعة القرص Solid State Disk المركب فإن جهاز MacBook Air الصغير يتكلف ما بين 999 أو 1199 دولار أمريكي، أما الجهاز الأكبر فتبلغ تكلفته ما بين 1299 أو 1599 دولار أمريكي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//