مبارك يواجه تهمة الخيانة العظمى

قدم اليوم محمد عبدالوهاب المحامي بالنقض بلاغا برقم 4245 إلي النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود يطالب فيه بسرعة القبض علي الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك ، والبدء بإجراءات التحقيق بتهمة التآمر علي مصالح البلاد من الداخل والخارج .
وحذر المحامى عبدالوهاب من إمكانية هروب مبارك دون محاسبته أو إعطاءه فرصة لطمس الأدلة التي تدينه، أو التأثير على الشهود علي غرار ما قام به ممدوح إسماعيل فى قضية العبارة السلام 98 ، الذي هرب قبل معاقبته واستطاع طمس أدلة إدانته .
وتضمن البلاغ - نقلا عن بوابة الأهرام الاكترونية- تهم الخيانة العظمى من خلال تزوير " مبارك" للانتخابات والعمل علي تهيئة الحكم لتوريثه لنجله " جمال محمد حسني مبارك " ، والإضرار بالاقتصاد القومى المصري ، وإضعاف دور القوات المسلحة ، والتعاون مع إسرائيل عبر تصدير الغاز اليها بأقل من أسعار السعر العالمى والتعاون مع أمريكا فى احتلال العراق.
واستشهد البلاغ بحكم لمحكمة النقض يندرج تحت قانون العقوبات في " الباب الثاني " والذي يؤكد فيه ان ما فعله مبارك يمثل "خيانة للقسم" الذى اقسمه كرئيس للجمهورية ، وعقوبته تدخل تحت "تهمة الخيانة العظمى" نظرا للضرر الملحوظ داخل مصر وخارجها ، واستفاض مقدم البلاغ فى توضيح أركان جريمة الخيانة العظمى وانطباقها على مافعله مبارك فى عدد 25 صفحة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//