اتحاد الكرة يجدد الثقة رسميا في حسن شحاتة


اتفق أعضاء مجلس اتحاد كرة القدم وبالإجماع فى اجتماعه اليوم الخميس على تجديد الثقة في الجهاز الفني بالكامل للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة.

كان اتحاد الكرة قد دعا لاجتماع اليوم لبحث مصير الجهاز الفنى على خلفية الخسارة من جنوب إفريقيا فى الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2013، وهى الخسارة التى جعلت آمال المنتخب تتضاءل بشدة بعد تجمد رصيد المنتخب عند نقطة واحدة فى ذيل المجموعة.

وكان حسن شحاتة قد تعرض لانتقادات كبيرة وخاصة من شباب الثورة، متهمينه بدعم الرئيس السابق حسني مبارك ونظامه.
وتم خلال الاجتماع تعيين إيهاب صالح مديرا تنفيذيا للاتحاد بدلا من صلاح حسنى، وقبول استقالة محمود طاهر عضو المجلس التى كان قد تقدم بها منذ فترة..
وعقد سمير زاهر رئيس الاتحاد مؤتمرا صحفيا عقب الاجتماع نشره موقع الاتحاد الرسمى وجاء فيه أنه تم تجديد الثقة فى حسن شحاتة وجهازه المعاون لقيادة الفريق، وذلك بناء على قناعة كاملة من مجلس الإدارة بإمكانات شحاتة وماقدمه للكرة المصرية طوال السنوات الماضية. وأكد زاهر قبول استقالة محمود طاهر عضو مجلس إدارة الاتحاد، وكذلك قبول استقالة صلاح حسنى المدير التنفيذى للاتحاد، وتعيين إيهاب صالح مديرا تنفيذيا للاتحاد لما له من خبرات كبيرة وعلاقات متميزة بكل أطراف اللعبة فى الداخل والخارج.
وأشار رئيس اتحاد الكرة إلى أن مجلس الإدارة تطرق إلى استعدادات المنتخبين الأوليمبى والشباب، فالأول يستعد للقاء العودة أمام بوتسوانا فى التصفيات القارية المؤهلة لأوليمبياد لندن 2012 ، والشباب يستعد للأمم الإفريقية، وتم الاتفاق على دعم المنتخبين لاستكمال المسيرة بنجاح.
كما أعلن زاهر أن هناك اتفاقا على بدء الدور الثانى لمسابقة الدورى العام اعتبارا من يوم 13 أبريل المقبل، وجار تحديد موعد لانطلاق مباريات القسم الثانى, وأشار إلى أن هناك جلسة جمعته أمس مع حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة تم خلالها الاتفاق على دعم ومساندة كل الأندية بمختلف مستوياتها والدعم سيكون قريبا جدا.
وأكد رئيس اتحاد الكرة أن الاتحاد لديه مستحقات مالية على بعض الجهات مثل التليفزيون ووكالة الأهرام، وأن هناك جهودا كبيرة لتحصيل هذه المبالغ وصرف مستحقات الأندية حتى تتمكن من الوفاء بالتزاماتها.
وقال إن اتحاد الكرة يدعم بكل قوة اجتماع الجمعية العمومية التى دعت إليها بعض الأندية فى الأقصر، وسيكون هناك اهتمام بتنفيذ توصيات هذا الاجتماع, مشيرا إلى أن هناك جمعية عمومية غير عادية يوم 30 أبريل المقبل.
وألمح زاهر فى نهاية الاجتماع إلى أن المجلس سيبت قريبا فى استقالة المهندس محمود الشامى عضو مجلس الإدارة بعد دراستها بصورة شاملة من قبل الشئون القانونية.
حضر المؤتمر الصحفى مجدى عبدالغنى عضو مجلس الإدارة وإيهاب صالح المدير التنفيذى الجديد وعزمى مجاهد مدير ادارة الإعلام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//