حركة 6 أبريل تخلي مسؤوليتها عن تأمين المنشآت


انتقدت حركة 6 أبريل "الجبهة الديقراطية" بيان المجلس العسكرى الذى يحمل المتظاهرين مسؤولية حماية المنشآت العامة أثناء التظاهر، وقال بيان للحركة: "ردًا على بيان المجلس العسكرى بشأن حماية القوى الداعية لمظاهرات اليوم للمنشآت والممتلكات العامة، نقول إن هذا البيان يكرر نفسه، فقد أعلن المجلس العسكرى الخميس الماضى مثل هذا البيان وتلته أحداث مؤسفة أمام السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة و لم يحرك المجلس ساكنًا لكى يضع الثورة والثوار فى صورة المخربين،  بالرغم من أنه أعلن أنه سيحمى المنشآت ولم يفعل، والآن يطلب من القوى الداعية لليوم حماية المنشآت وكأن القوى الداعية تتحمل مسؤولية البلاد، وإننا نتعجب من هذا الأسلوب الغريب فى التعامل مع الثورة ولا نرى إلا أن محاولة إجهاض الثورة قد بدأت بالفعل". 
وأضاف البيان: "إن عمليات التخوين والتشويه، وأحداث السفارة وما تلاها من تداعيات وعدم تسليم السلطة لرئيس مدنى منتخب، أثبت بما لا يدع مجالاً للشك، رغبة القوات المسلحة فى البقاء فى السلطة"، و حذر البيان من مغبة هذه التصرفات غير المقبولة شكلاً وموضوعًا، رافضين أن يتولى العسكر حكم البلاد مرة أخرى، مع العلم أن كل القوى السياسية ترفض ذلك. 
و تساءل البيان: فى أى مكان يخرج الشباب للتعبير عن رأيهم فى قضايا بلادهم؟ وهل هى وظيفتهم؟ مشيرًا إلى أن المجلس العسكرى والشرطة تفرغا لمداهمة القنوات الفضائية وتركوا البلاد فريسة للبلطجة والانفلات. 
وطالب البيان "المتواجدين فى ميدان التحرير بأن يتحلوا بروح سلمية الثورة وألا يندفعوا فى أى فخ يكون الغرض منه إظهار الثورة والثوار فى صورة المخربين"، و أعلن البيان عن "عدم تحمل المتظاهرين المسؤولية تجاه حماية المنشآت والممتلكات العامة لأنها ليست وظيفتهم، وأن المجلس العسكرى والشرطة يتحملان هذه المسؤولية، بالإضافة إلى حماية الأرواح"،  واختتم  بـ"إننا سوف نغادر ميدان التحرير إلى بيوتنا فى تمام الساعة التاسعة مساءً".
من جانب آخر، أعلن طارق الخولى - المتحدث الإعلامى لحركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" - عن قيام الحركة  بتنظيم  مسيرة تخرج من مقر الحركة ( 28 ش السبع سواقى متفرع من قصر العينى أمام مسرح فيصل ندا -  أقرب مترو السيدة زينب ) إلى ميدان التحرير للمشاركة في جمعة استرداد الثورة.    

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//