"الأشرار" في كواليس الصحافة المصرية

"الأشرار" في كواليس الصحافة المصرية


حفل مسلسل الأشرار

شارك "الفن أونلاين" مجدى كامل ولقاء الخميسي داخل استديو الأهرام احتفالهما بمسلسلهما الرمضاني "الأشرار" وبعد الاحتفال سألنا مجدى حول تشابه أحداثه مع أحداث مسلسل "العنكبوت" الذى قدمه أحمد عبد العزيز عن قصة لنفس الكاتب مؤكدا أن هذا العمل لا يهاجم شخص عبد الناصر وإنما يوضح فساد بعض ممن كانوا حوله .

يضيف: المسلسل تدور أحداثه فى إطار اجتماعى خلال فترة الستينات و حتى نهاية السبعينات ويتناول الضغوط التى كان يمارسها بعض السياسيين ممن أطلقت عليهم الصحافة "مراكز القوى" كما يتناول اعتماد الرشاوى والطرق غير المشروعة لتحقيق الأهداف من خلال شخصية الصحفى الفاسد "صبرى عكاشة" والتى أجسدها حيث يتخذ كل السبل ليحقق النجاح فى مشواره وتكلفه الحكومة بالدخول إلى مؤسسة صحفية للعمل بها حتى يغير خطها السياسى و يجعلها تسير وفقاً لما تريده الحكومة.

يؤكد مجدي أنه ليس خائفاً على نجاح "ناصر" فهو بطبيعته يحب التنوع ودائماً يميل إلى دور الشر بعد نجاحه فى تقديم دور الخير، لذلك وافق على تجسيد شخصية الصحفي الفاسد في المسلسل حتى لا يظل أسيرا لشخصية عبد الناصر.

أما لقاء الخميسي فتقدم شخصية "إنعام" الفتاة البسيطة التى تعيش فى حارة شعبية وتبدأ حياتها بالعمل كخادمة في المنازل وتنقلب حياتها بعد عملها كراقصة ثم تمتلك أحد الملاهي الليلية الشهيرة بشارع الهرم والذي ورثته عن زوجها ثم تتحول لنجمة سينمائية وتنشأ بينها وبين صبري عكاشة قصة حب من نوع غريب قائمة علي تبادل المصالح أكثر من المشاعر مما يدفعها إلي تحقيق نجاح باهر أمام الجميع ولكنه نجاح مشوب بالكثير من الصراعات التى يتخللها كثير من المفارقات والمفاجآت.

كشفت لقاء عن قلقها من تجسيد شخصية إنعام حيث لم يسبق لها أن قدمت دور راقصة وتقول: بالرغم من إعجابي الشديد بالدور إلا أنني خائفة من دور الراقصة الذي لم أقدمه من قبل حيث أجسد دور فتاة من أسرة بسيطة تعمل خادمة في البيوت حتي تكبر وترقص في الموالد، وفجأة تتحول الي صاحبة كباريه، ومن خلال المسلسل نكشف أسرار هذا العالم خاصة عقب نكسة 1967 وتستمر الأحداث التى ترصد التحولات السياسية والاجتماعية لتاريخ مصر حتي نهاية السبعينات.



مجدى ولقاء

تضيف: أتمنى أن انجح فى الاقتراب من تفاصيل الشخصية والتي أعتبرها تحد بالنسبة لي حيث قررت التفرغ لها تماما وعدم قبول أية أعمال آخري لتكون هى الشخصية الوحيدة التي أقدمها خلال رمضان هذا العام.

يشير السيناريست مصطفي إبراهيم إلى أن المسلسل يستعرض خلال تلك الفترة كواليس الصحافة المصرية القومية والمعارضة وبعض الصحافة الخاصة التي كانت تسعي إلي الظهور في تلك الفترة كما يرصد التغيرات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لمصر في تلك الفترة الهامة من تاريخ مصر والتي توصف بفترة التحول وهي فترة درامية خصبة جدا.

المسلسل قصة الدكتور عمرو عبد السميع، سيناريو وحوار مصطفى إبراهيم وإخراج أحمد صقر، ويشارك مجدى كامل ولقاء الخميسي البطولة حسن حسنى و محمد الشقنقيرى وفتوح احمد وإخراج أحمد صقر وشاركهم الاحتفال سيد حلمي رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي المنتجة للمسلسل.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//