منذ سنوات طويلة وايطاليا هى ارض ابداعات الاداء حول العالم ، فعلى تلك الارض لا يستدعى الامر استثمارات بالمليارات او علامة تجارية معروفة عالمياً لتنتج سيارة اداء حابسة للأنفاس بل تعتمد تلك المغامرة كلياً على السماح بالخبرة الايطالية فى السرعة والاثارة على العمل بحرية .
فبعد العرض الاول لسبادا كوداترونيكا مونزا فى معرض توب ماركس المقام بولاية موناكو الاوروبية سابقاً ، اطلقت الشركة اولى المعلومات الرسمية عن سيارتها الجديدة ، والتى اعتمدت خارجياً على تصميم كوداترونيكا كوبيه التجريبية التى اطلقتها الشركة منذ ثلاثة اعوام ، حيث حصلت السيارة على تصميم يحاكى فترة الستينيات بطابع خاص يختلف كثيراً عن التصميمات العصرية او حتى تصميمات الماضى التى عادت بشكل عصرى لتشكل تلك النقطة خلاف كبير بين المؤيد والمعارض لخطوط التصميم الجديدة .
اما ما تحت البدن فلا خلاف عليه ، حيث حصلت السيارة على قاعدة بناء من الالومنيوم تضمن لها اداء مرن ووزن خفيف يصل الى 1180 كجم ، اضافة الى محرك V8 لا يحتاج فى الاصل الى وزن خفيف لينتج قدر مذهل من الاداء ، فبسعة 7 لترات وقوة 710 حصان وعزم 950 نيوتن / المتر ، وناقل حركة يدوى من ست سرعات ، يمكن لتلك السيارة ان تنطلق من الثبات وحتى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 3 ثوانى فقط اضافة الى سرعة قصوى تصل حتى 335 كم فى الساعة .
وعلى الرغم من ان السيارة المعروضة لن ينتج منها الا نسخة واحدة كبداية الا ان الشركة اعلنت انها فى طريقها لإطلاق نسخة تجارية ، فهل بتلك الخطوة تصل سبادا الى ما وصلت اليه العلامات الايطالية الاخرى امثال باجانى ؟؟.
المصدر :أي فرات
فبعد العرض الاول لسبادا كوداترونيكا مونزا فى معرض توب ماركس المقام بولاية موناكو الاوروبية سابقاً ، اطلقت الشركة اولى المعلومات الرسمية عن سيارتها الجديدة ، والتى اعتمدت خارجياً على تصميم كوداترونيكا كوبيه التجريبية التى اطلقتها الشركة منذ ثلاثة اعوام ، حيث حصلت السيارة على تصميم يحاكى فترة الستينيات بطابع خاص يختلف كثيراً عن التصميمات العصرية او حتى تصميمات الماضى التى عادت بشكل عصرى لتشكل تلك النقطة خلاف كبير بين المؤيد والمعارض لخطوط التصميم الجديدة .
اما ما تحت البدن فلا خلاف عليه ، حيث حصلت السيارة على قاعدة بناء من الالومنيوم تضمن لها اداء مرن ووزن خفيف يصل الى 1180 كجم ، اضافة الى محرك V8 لا يحتاج فى الاصل الى وزن خفيف لينتج قدر مذهل من الاداء ، فبسعة 7 لترات وقوة 710 حصان وعزم 950 نيوتن / المتر ، وناقل حركة يدوى من ست سرعات ، يمكن لتلك السيارة ان تنطلق من الثبات وحتى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 3 ثوانى فقط اضافة الى سرعة قصوى تصل حتى 335 كم فى الساعة .
وعلى الرغم من ان السيارة المعروضة لن ينتج منها الا نسخة واحدة كبداية الا ان الشركة اعلنت انها فى طريقها لإطلاق نسخة تجارية ، فهل بتلك الخطوة تصل سبادا الى ما وصلت اليه العلامات الايطالية الاخرى امثال باجانى ؟؟.
المصدر :أي فرات
0 التعليقات:
إرسال تعليق