إطلاق أول أغنية راب إماراتية تراعي أخلاق العرب

استغرق تصويرها يوما واحدا
إطلاق أول أغنية راب إماراتية تراعي أخلاق العرب
 أنا إماراتي  أول أغنـية  راب  وطنية أطلقها شباب إماراتيون
"أنا إماراتي" أول أغنـية "راب" وطنية أطلقها شباب إماراتيون
القاهرة - mbc.net

أطلق شباب من دولة الإمارات العربية أغنية راب محلية بعنوان "أنا إماراتي" وذلك احتفالا منهم بالعيد الوطني لبلدهم، لتكون بذلك أول أغنية راب إماراتية.

الأغنية من تأليف خليفة الرميثي، كما قام بأدائها مع عبد الله المرزوقي، بينما تولى الإخراج سمير الجابري. بحسب صحيفة "الإمارات اليوم" الخميس 16 ديسمبر/كانون الأول.

وقال خليفة الرميثي، مؤلف الأغنية: إنها جزء صغير للتعبير عن حبنا للوطن، لافتا إلى أن الإمكانيات التي وفرتها شركة twofour54 ساهمت في خروج الأغنية للنور سريعا.

واعترف بأن "الراب" لا يجد قبولا كبيرا في المجتمع الإماراتي بسبب الصورة التي تقدم بها، والتي تتمثل في التقليد الأعمى للطريقة الغربية التي لا تراعي العادات والأخلاق العربية.

لكنه أوضح أنه أراد أن يغير هذا المفهوم عن الراب، لذا فإنه اختار تقديم أغنية وطنية بأسلوب الراب بهدف إيصال رسالة إلى الجمهور مفادها أن الراب فن كغيره من الفنون الأخرى، وأنه يحمل بداخله الإيجابي والسلبي على السواء.

وأكد أنه كان حريصا على انتقاء كلمات "أنا إماراتي" حتى تتناسب مع مكانة الوطن، وأن يؤديها بشكل متوازن يعبر عن صدق مشاعره.

وأوضح الرميثي أنه على الرغم من أنه يكتب ويؤدي أغنيات الراب منذ سنوات، فإنه لم يظهر بشكل علني أمام الجمهور، وكان يكتفي بوضعها على صفحته على "فيس بوك"، لذلك حرص على تقديم هذه الأغنية الوطنية بشكل قوي ومدروس ومن خلال إنتاج متميز.

أما مخرج الأغنية سمير الجابري؛ فقد عبر عن سعادته بالعمل وبالشكل الذي خرجت به، والصدى الذي لاقته، وخاصة بعد عرضها خلال فترة الاحتفالات باليوم الوطني على عدد من القنوات الفضائية، مثل "سما دبي" و"إم تي في أرابيا" و"الظفرة".

ولفت إلى أن تصوير الأغنية استغرق يوما واحدا، وتم تصويره في منطقة الاحتفالات على كورنيش أبو ظبي، وفي ميناء زايد. وقال: إن فكرة الكليب اعتمدت على المسيرات التي يتم تنظيمها في الاحتفالات باعتبارها المظهر الأبرز، وكذلك الجمع بين الإماراتيين والعرب والأجانب، في إشارة إلى حالة التوافق التي تعيش فيها مختلف الجنسيات على أرض الإمارات.

أما عبد الله المرزوقي الذي شارك الرميثي في أداء الأغنية، فأكد أنه لم يتوقع مثل هذا النجاح الكبير للأغنية، مشيرا إلى أن الأغنية هي أول ظهور له أمام الشاشات.

وقال: "كنت أعتقد أنني لن أقوم بمثل هذه الخطوة أبدا، لأنني أشعر بالخجل الشديد من الغناء حتى أمام أصدقائي، ولكن مع الدعم والتشجيع الذي وجدته استطعت التغلب على خجلي، والمشاركة في الأغنية".


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
//